www.ismailabood.com
عزيزى الزائر نرجوا منك التسجيل فى المنتدى لكى تكون لك صلاحيات الكتابة فيه والتواصل مع الاصدقاء

ادارة المنتدى

www.ismailabood.com
عزيزى الزائر نرجوا منك التسجيل فى المنتدى لكى تكون لك صلاحيات الكتابة فيه والتواصل مع الاصدقاء

ادارة المنتدى

www.ismailabood.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.ismailabood.com

مدرسة إسماعيل عبود الاعدادية المشتركة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    » وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2012-03-14, 10:15 pm من طرف سارة

    » لماذا بكى الرسول؟
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-05-01, 1:36 am من طرف مجدى الشهاوى

    » الفرق بين كلمة ( ريح ) و( رياح ) في القرآن الكريم ..
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-26, 2:59 pm من طرف dr_elsayed

    » لماذا ذكر ( شعيب) في سورة الشعراء بينما ذكر (أخوهم شعيب) في سورة هود؟
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-26, 2:44 pm من طرف dr_elsayed

    » أحلى زخارف الترحيب
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-26, 2:19 pm من طرف dr_elsayed

    » انواع المكتبات
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-26, 2:14 pm من طرف dr_elsayed

    » المواد السمعية والبصرية
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-26, 2:11 pm من طرف dr_elsayed

    » المنظمات
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-24, 4:34 pm من طرف محمدعبدالكريم

    »  سورة البقره
    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-04-19, 12:52 pm من طرف صادق محمد السيد قنديل

    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث
    مكتبة الصور
    منتدى
    التبادل الاعلاني

     

     تابعوا المناظرة

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    wael74
    عضو جديد
    عضو جديد
    wael74


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    العمر : 50

    تابعوا المناظرة  Empty
    مُساهمةموضوع: تابعوا المناظرة    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-03-03, 8:53 pm

    متى نلجأ إلى المناظرة

    1] عند محاولة اكتساب آراء حول موضوع معين.
    2] عند محاولة التعرف على رأى المستمعين نحو رآيين مختلفين.
    3] اعطاء المستمعين الفرصة للوصول إلى رأى واحد نحو موضوع ما.

     ملاحظات أساسية يجب مراعتها عند تطبيق المناقشة
     يجب على كل طرف تدعيم رأيه بالأمثلة والأدلة والبراهين.
     يعطى الوقت لطرفى نالمعارضة مناصفة بحيث يأخذ الوقت المحدد له .
     تحديد لجنة من الجماعة لتقييم طرفى المناظرة.
     يستحين ألا يزيد وقت المناظرة عن ساعة ونصف الساعة.
     على رئيس الجلسة تلخيص وجهات النظر وشرحها.
     يجب ألا تصل الأمور إلى حالة من التصارع.

    أهداف المناظرة

     الأهــــداف:
    1] اكتشاف المواهب مبكراً وتنمية المواهب لدى الطالبات والطلاب
    2] تشجيع الخيال العلمى والابتكار.
    3] الإسهام فى تنمية بناء الشخصية المتكاملة والاعتماد على النفس لدى الطالبات والطلاب.
    4] تشجيع الطالبات على المشاركة فى الرأى والعمل فى القضايا التى تهم البيئة.
    5] التدريب على النقد البناء وحرية التعبير وكيفية مواجهة الاختلاف فى الرأى .
    6] تبسيط القضايا والربط بينهما فى إطار جذاب
    7] اكتساب مهارات اللباقة والارتقاء والحوار الجماهيرى والتحليل والتحوير والانطلاق.

     أهم الشروط التى يجب ان تراعى عند إجراء المناظرة:
    1] أن يكون للمناظرة وقت محدد. (30 دقيقة)
    2] أن يتم التناظر بين الطلاب حول قضية تحتمل وجهة نظر.
    3] أن تكون المناظرة على شكل حوار بين جماعتين من الطلاب تتناول الرأى.
    4] ان تدور الموضوعات حول قضايا هامة وعامة تهم الطلاب والمجتمع.
    5] أن يقوم المسئول عن المناظرة بإرشاد الطلاب إلى اهم مصادر المعلومات.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    wael74
    عضو جديد
    عضو جديد
    wael74


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    العمر : 50

    تابعوا المناظرة  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تابعوا المناظرة    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-03-03, 8:56 pm

    المناظره .
    ..من حق كل انسان ان يعتنق الراي الذي يراه صائبا .وان يعبر عن هذا الراي بالطريقه التي يستطيعها ..فعن طريق المناظره يستطيع الطلاب التدريب علي ابداء ارائهم والتعبيرعنها .والمناظره هي حوار متبادل بين جماعتين تمثلان اتجاهين حول قضيهواحده تتناول الرايونقيضه وتدور موضوعاتها حول قضيه تهم الطالب والمجتمع....يقوم اخصائي الصحافه بالاجتماع باعضاء الصحافهواختيار موضوع للمناظره ويقومالطلاب بالبحث عنه وكل طالب يؤيد وجهه نظره بالادله والبراهين و يتم مناقشته في الاجتماع القادم ....ويتم تقيم مسابقه المناظره في فبراير ....او علي حسب موعدها في نشره المسابقات....سجل المناظره :يقوم الاخصائي بعمل سجل للمناظره يدون فيه اهداف المناظره واعضاء الجماعهوالاجتماعات التي يطرح فيها مواضيع المناظرات .وعند عمل المناظره بيتم عمل ..اجتماع تمهيدي لطرح موضوع للمناظرهواجتماع تنفيذي لمناقشه وعمل المناظره وطرح الاراء الؤيده والمعارضه .ولمعرفه سجلات اخصائي الصحافه الدخول علي هذا الموضوع....
    اهداف المناظر :1- تعويد التلاميذ علي القراءه الحره .والبحث والاطلاع مما ينمي فيهم مباديء التعلم الذاتي
    .2 -تنميه مهارات وقدرات الطلابعلي التعبير الحر.. وكيفيه المناقشه والحواروالقدره علي الفهم ...
    . 3 تنميه القدرات علي الاقناع والاتيان بالبراهين والادله والحجج المؤيده للراي ...
    .4- التنافس الشريف في ابداء الراي واحترام اراء الاخرين وغرس مباديءالديمقراطيه في النفوس والممارسه الصحيحه لها...
    5- التعود علي اسلوب المناقشه والالتزام بادب الحوار .....وان يستمع الي معارضيه بادب وصبروالاستفاده من الراي الاخر ...
    6-كما انها تنمي في الطلاب روح التعاون والعمل الجماعي الذي يستهدف الوصول الي الحقائق والصالح العام...
    7- تدريب الطلاب علي استخدام اللغه وتوظيفها وكيفيه الحوار والمناقشه باساليب بليغه..
    شروط مسابقه المناظره :1- ان يتلائم الموضوع مع المرحله السنيه للطالب .....وان يعتمد الطلاب علي الحوار الحر مع عدم الحفظ والقراءه من الورقه... 2- الايزيد فريق المناظره عن طلاب للتحاور ومقدم المناظره...(9 طلاب)... والاتزيد مده المناظره عن (20) دقيقه....3- الالتزام بالمنطق والموضوعيه في عرض الراي ....وضروره تدعيم كل رايبالادله والبراهين والاحصائيات والقران والاحاديث والامثله .
    ...4-ان يكون الحوارتبادليا مع مراعاه عدم التكرارعند عرض عناصرموضوع المناظرة
    اسس تقيم المناظره:-1-حسن اختيار الموضوع ..ومدي مناسبته للاحداث والقضايا العامه ...وايضا مدي ملائمته للمرحله السنيه للطلاب
    2- الالمام بالموضوع من كافه جوانبه واستنباط عناصره ومكوناته ..وتاييد كل راي سواء مؤيد او معارض بالحج و الادله والبراهين .
    3- عدد المشتركين في كل مجموعه من مجموعتي المناظره لا يقل عن (4) طلاب..بالاضافه الي مقدم المناظره وبروز دور كل فرد ومدي فاعليته في ابداء رايه وحست التعبير والبديهه وجوده الاداء - ماتحتويه المناظره من عناصر ...وتناول الراي الؤيد والمعارض لكل عنصر من هذه العناصر علي حده ..
    ...5- دورمقدم المناظره .في اداره المناظره والربط بين المجموعتين ..وصولا اليالالتقاء في منتصف طريق الراي ونقيضه وتوضيحه لذلك.
    .6- مدي الوصول الي الرؤيه المتكامله للموضوع المطروح للتناظر فيه ....وتوضيح ذلك في نهايه المناظره من مقدم المناظره .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    أحمد ياسر رزة
    Admin
    Admin
    أحمد ياسر رزة


    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 01/03/2011
    العمر : 28
    الموقع : https://ismailabood.yoo7.com/

    تابعوا المناظرة  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تابعوا المناظرة    تابعوا المناظرة  I_icon_minitime2011-03-04, 10:16 am

    جميلللللللللللللللللللللللل جدا استاذ وائل

    هنعمل مناظرات كتير ان شاء الله
    بس ياريت حضرتك تنزل على الموقع الدخلات بتاعة الاذاعة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://ismailabood.yoo7.com
     
    تابعوا المناظرة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » شرح المناظرة

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    www.ismailabood.com :: منتدي فعاليات المدرسة :: المناظرات-
    انتقل الى: